المداخلة يسيطرون علي مساجد المنطقة التي يحتلها حفتر
ليبيا: ميليشيا المدخلي تُخلي سبيل مصوّر وكالة الأنباء الفرنسيّة بعد اعتقاله للمرة الثانية في بنغازي

18:04 03 أبريل 2017 الكاتب :  

قال موقع ليبيا الخبر: إن مصادر محلية بمدينة بنغازي أكدت إخلاء سبيل مصوّر وكالة الأنباء الفرنسية عبدالله دومة عقب اعتقاله للمرة الثانية من قبل قوات تابعة لمديرية أمن بنغازي محسوبة على ما يسمي التيار السلفي المدخلي.

وصرّح صديق دومة لموقع ليبيا الخبر بأن القوة الأمنية أخلت سبيله في ساعات الصباح الأولى من يوم الإثنين.

وكان دومة قد اعتقل للمرة الثانية مساء السبت بالتهمة المنسوبة إليه سابقاً المتعلقة بتصوير حفل ساعة الأرض في حرم جامعة العرب الطبية ببنغازي.

وكانت كتيبة التوحيد السلفية  المدخلية “210” التابعة لمجرم الحرب الإرهابي خليفة حفتر ببنغازي، قد اعتقلت في 29 من مارس ثلاثة من منظمي احتفال الحدث العالمي ساعة الأرض الذي أقيم بجامعة العرب الطبية في بنغازي بتهمة الاختلاط بين الجنسين والغناء الذي تخلله الاحتفال.

وقال القيادي العسكري بالقوات المدخلية السلفية المساندة لحفتر، عبدالفتاح بن غلبون: إنه خاطب عميد جامعة بنغازي وطلب منه ضرورة الفصل بين الطلبة والطالبات بالجامعة كي لا تشيع الفاحشة، في مجمل استنكاره لحفل ساعة الأرض خلال مقطع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصفت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية التابعة للحكومة الموالية لحفتر شرق ليبيا، المحتفلين بساعة الأرض بـ"الأراذل" وقالت: إن اجتماع الشبان والفتيات في الحفل للـ"الفجور والعصيان كما أوضحت الصور".

وأضافت الهيئة التي يسيطر عليها تيار المداخلة الموالين لعميل الـ CIAخليفة حفتر أن احتفال ساعة الأرض عمل مشين اختلط فيه الذكور بالإناث تحت ستار الليل.

وتعتبر المجموعات المدخلية - نسبة إلى الشيخ السعودي ربيع المدخلي - الذراع الديني لمجرم الحرب خليفة حفتر المتورط بقتل الأسرى ونبش قبور الشهداء في قنفودة.

وسيطر خطباء المساجد من حاملي الفكر المدخلي المدعي للسلفية على جميع مساجد المنطقة الشرقية منذ منتصف أكتوبر عام 2014، وللمداخلة تشكيل مسلح له فروع في عدة مدن بالمنطقة الشرقية يدعى كتيبة التوحيد السلفية.

يُذكر أن ساعة الأرض حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة، يجري خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات ومُلاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة؛ وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

  • عنوان تمهيدي: المداخلة يسيطرون علي مساجد المنطقة التي يحتلها حفتر
عدد المشاهدات 632

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top