هآرتس العبرية: تونس تمنع صهاينة من النزول بأرضها

20:32 10 مارس 2014 الكاتب :   أحمد الشلقامي
ذكرت صحيفة هآرتس الصهيونية أن السلطات في تونس منعت 20 سائحاً صهيونياً من النزول في ميناء تونس من على متن سفينة سياحية نرويجية أمس

ذكرت صحيفة هآرتس الصهيونية أن السلطات في تونس منعت 20 سائحاً  صهيونياً  من النزول في ميناء تونس من على متن سفينة سياحية نرويجية أمس الأحد 9 مارس  وأجبروا على البقاء فيها؛ حيث قالت الصحيفة على لسان كندي كان ضمن الركاب: إن ما يقارب 20  صهيونياً  على متن السفينة، وإنه لم يكن أحد يعلم أنهم منعوا من الدخول؛ لأن "أمر السفينة بقي سراً". وأضافت الصحيفة العبرية نقلاً عن السائح الكندي "لقد التقينا قبطان السفينة مرتين لكن هذا الأخير بقي متكتماً على الموضوع"، بحجة أنه "ينتظر تعليمات من المكتب الرئيسي في ميامي". لكن "عندما قلنا له إنه هو قائد السفينة ويمكنه إصدار بيان سياسي حول عدم السماح  للصهياينة  بمغادرتها، أجاب بأن الأمر قد خرج من يديه". وفي المقابل "فضل بعض السياح البقاء في السفينة على الخروج منها". 

في سياق مختلف أعلن  بيت التمويل الخليجي البحريني الإثنين: إنه سيبدأ الأسبوع المقبل بناء أول مرفأ مالي في شمال أفريقيا بقيمة 3 مليارات دولار في تونس بعد تجميد استمر 5 سنوات.وسيكون المرفأ المالي أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية في تونس، التي تكافح لإنعاش اقتصادها المنهار منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي قبل 3 سنوات؛ حيث تأمل تونس في جذب استثمارات خارجية لدفع عجلة النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل في بلد تصل معدلات البطالة فيه إلى 15.1%، ومن المتوقع أن يوفر المشروع نحو 17 ألف وظيفة، وفقاً لما ذكره مسؤولون بحرينيون.

 

عدد المشاهدات 564

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top