رئيس مجلس إدارة الأهرام: «الببلاوي» قبل استقالته : لا يوجدأدنى للأجور

09:54 11 مارس 2014 الكاتب :   جمال الشرقاوي
قال أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام الذي عينه الانقلاب إن رئيس الحكومة المصرية المستقيلة الدكتور حازم الببلاوي، قبل استقالته قال: لا يوجد ما يسمى بالحد الأدنى للأجور. وأشار إلى أن “الببلاوي” تعرض لضغوط لإعلان الحد الأدنى للأجور، بالر

قال أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام الذي عينه الانقلاب إن رئيس الحكومة المصرية المستقيلة الدكتور حازم الببلاوي، قبل استقالته قال: لا يوجد ما يسمى بالحد الأدنى للأجور.

وأشار إلى أن “الببلاوي” تعرض لضغوط لإعلان الحد الأدنى للأجور، بالرغم من عدم اقتناعه بتطبيقه لضعف الإمكانيات الاقتصادية.

 

وأضاف النجار، خلال حواره ببرنامج “الحدث المصري” المُذاع عبر شاشة “العربية الحدث”، “أننا نعمل بنفس موازنة الرئيس المعزول محمد مرسي، وهذا غير معقول”، مشيراً إلى أن الحكومة المستقيلة لم تستثمر المليارات الخليجية التي حصلت عليها في بناء مصنع واحد، لافتاً إلى أنها أنفقت وديعة حرب الخليج بقيمة 9 مليارات جنيه.

 

وأوضح أن الحكومة المستقيلة كانت لا تمتلك رؤية متكاملة لمواجهة الأزمات التي يعيشها المواطن، وكانت تسير بالدفع الذاتي، ولم تضع سياسات فاعلة لمواجهة الفقر؛ حيث إن ذلك يمثل البداية الحقيقية لتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى عدم البدء في أي مشروعات إنتاجية وضخ استثمارات لحل المشاكل المتراكمة، على حد قوله.

وتابع: إن الحكومة مديونة بـ550 مليار جنيه لأصحاب المعاشات، وأن هناك 9 مليون مواطن يستحق المعاش في مصر، لافتاً إلى أن البيروقراطية وضعف الأجهزة الرقابية جزء من علة الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن الاستثمارات الموجودة في مصر “محزنة”، مقارنة بدول أخرى، مطالباً بضرورة إعادة هيكلة القطاع العام والاعتماد على أهل الخبرة وليس الثقة.

 

عدد المشاهدات 539

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top