مستوطن يقتل فلسطينيا ويصيب آخر بنابلس

18:31 18 مايو 2017 الكاتب :   قدس برس

قالت وزارة الصحة الفلسطينية (رسمية)، إن مستوطنًا إسرائيليًا قتل شابًا فلسطينيًا، ظهر اليوم الخميس، عقب إطلاق النار على المواطنين في حوارة جنوبي نابلس (شمال القدس المحتلة).

وأفادت الوزارة في بيان مقتضب لها، بأن الشاب معتز حسين هلال بني شمسة (23 عامًا) من بلدة بيتا (جنوبي شرق نابلس) قد استشهد وأصيب الصحفي مجدي اشتية بجراح متوسطة، عقب إطلاق نار متعمد من مستوطن إسرائيلي وسط حوارة.

وذكر شهود عيان ومصادر محلية لـ "قدس برس"، أن مستوطنًا إسرائيليًا ترجل من مركبته واستهدف مسيرة فلسطينية سلمية بالرصاص الحي، ما أدى لإصابة مصور وكالة الأنباء الأمريكية (AP) مجدي اشتية برصاصة بيده واستشهاد الشاب بني شمسة.

وأوضحت أن رصاصات المستوطن الإسرائيلي أصابت الشاب بني شمسة في منطقة الرأس ونقل بمركبة إسعاف تابعة لـ "الهلال الأحمر الفلسطيني" لمستشفى رفيديا الحكومي بنابلس؛ قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقًا.

وأكدت المصادر أن بلدة حوارة "لم تشهد أي مواجهات قبل إطلاق النار على المسيرة السلمية، بالقرب من مدرسة حوارة"، مبينة أن المسيرة جاءت بعد دعوة من القوى الوطنية نصرة للأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وبيّن شهود العيان أن قوات الاحتلال أغلقت حاجزي "حوارة" و"زعترة" العسكريين (جنوبي نابلس) ومنعت المواطنين من التنقل عبرهما، وسط دعوات فلسطينية لـ "الغضب" ردًا على استشهاد الشاب والاعتداء على مسيرة نصرة الأسرى السلمية.

عدد المشاهدات 226

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top