الحملة العالمية تطالب الاحتلال والسلطة بوقف جريمة الموت البطيء بحق مرضى غزة

23:05 29 يونيو 2017 الكاتب :   سعد النشوان

أصدرت الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة بياناً طالبت فيه الاحتلال الصهيوني وسلطة رام الله بوقف جريمة الموت البطيء بحق مرضى قطاع غزة ومنع تحويلهم إلى العلاج.

وقالت الحملة في بيان، وصل "المجتمع" نسخة منه: في ظل اشتداد الحصار الصهيوني المتواصل على قطاع غزة للعام الحادي عشر على التوالي، وتساوق السلطة الفلسطينية مع الاحتلال في جريمة العقاب الجماعي لأهالي غزة وخاصة فيما يتعلق بالمرضى ومنع التحويلات للعلاج مما أدى الى وفاة أربعة من الأطفال الرضع مؤخراً كانوا بحاجة ماسة للعلاج خارج قطاع غزة ورفضت السلطة تحويلهم للعلاج، نؤكد على المطالبة برفع الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة وتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني والطبي ومواد البناء للقطاع.

وطالبت الحملة، السلطة الفلسطينية، بوقف سياسة العقاب الجماعي بحق أهالي قطاع غزة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير العلاج للمرضى في القطاع من خلال التحويلات للعلاج في الخارج وتلقي الرعاية الطبية المناسبة.

ودعت الحملة وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على معاناة أهالي غزة عموما والحالات المرضية خصوصا وفضح الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني وسلطة محمود عباس بحق أهالي القطاع.

كما دعت أبناء الأمة للوقوف إلى جانب إخوانهم في قطاع غزة والعمل على تقديم الدعم لهم ومساندتهم حتى كسر الحصار الظالم عنهم.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top