أجهزة السلطة تعتقل وتستدعي 5 صحفيين

15:27 16 يوليو 2017 الكاتب :   وكالات

تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة إجراءاتها القمعية بحق الصحفيين الفلسطينيين، حيث اعتقلت واستدعت 5 صحفيين على خلفية عملهم الصحفي، ودون أي سند قانوني.

فقد أعلنت الصحفية العاملة في قناة "الغد" الإخبارية راما يوسف، أنها تلقت اتصالاً هاتفياً من جهاز الأمن الوقائي يستدعيها للحضور إلى مقر الجهاز في رام الله الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد.

وداهمت قوة من جهاز الأمن الوقائي منزل الصحفي محمد عوض وسلمت ذويه استدعاءً للحضور إلى مقره في بيتونيا، علماً أنه معتقل سياسي سابق لدى الأجهزة الأمنية.

وفي بيت لحم، فقد اعتقل ذات الجهاز الصحفي في شبكة "قدس" الإخبارية عبدالمحسن شلالدة من الخليل، وذلك أثناء إجرائه مقابلات صحفية، حيث أفرج عنه في ساعات المساء على أن يعود للمقابلة يوم الإثنين القادم.

وأقدم الجهاز الأمن الوقائي في بيت لحم على اعتقال الصحفي إسلام سالم، أمس السبت، وأفرج عنه بعد ساعات على أن يعود يوم الثلاثاء للمقابلة، فيما استدعى الصحفي على نصر عبيدات للمقابلة، اليوم الأحد.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة في الأسابيع الأخيرة حملة انتهاكات واسعة تشنها السلطة الفلسطينية بحق الصحفيين، سبقها حجب لعشرات المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية والداعمة لها.

عدد المشاهدات 78

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top