اقتحامات صهيونية بالضفة تشمل مؤسسة إعلامية

11:29 29 يوليو 2017 الكاتب :   وكالات

شنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، الليلة الماضية وفجر السبت، حملات مداهمة واقتحامات استهدفت منشآت فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، من بينها مؤسسة إعلامية في مدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت في ساعة مبكرة من فجر اليوم، مقر شركة "بالميديا" الإعلامية وسط مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، وفتشت محتوياتها، وخرّبتها.

وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا عدة مكاتب تعود للشركة، وحجبوا كاميرات المراقبة منعاً من توثيق انتهاكاتهم خلال عملية التفتيش التي تخلّلها العبث بمحتوياتها وتخريبها.

وقبل أسبوعين، اقتحمت قوات الاحتلال مقرّ شركة "بالميديا" في مدينة الخليل، وحطّمت أبوابها، وصادرت معدات تقنية من داخلها.

يشار إلى أن شركة "بالميديا" تقدّم خدمات إعلامية لعدد من الفضائيات الفلسطينية والعربية، وتقع في "برج فلسطين التّجاري" وسط مدينة رام الله.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات محدودة بين الشبان وجنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة البيرة، فجر اليوم.

كما دهم جيش الاحتلال مدينتي الخليل وبيت لحم، واعتقل شابين من الأخيرة؛ أحدهما من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نابلس، اقتحم الاحتلال منطقة "الضاحية" وسط المدينة، وفتشت قواته عدداً من المحال التجارية والمنازل فيها، فضلاً عن قريتي كفر قليل وتل اللتين تعرّضتا لاقتحام ليلي مماثل.

وفي القدس المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال شاباً عن حاجز "قلنديا" العسكري، منتصف الليلة الماضية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وبلدة عزون شرقي المدينة، وداهمت منازل، ونصبت حواجز.

وقالت مصادر محلية: إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا مدينة قلقيلية، وتمركزوا في حي الظهر، حيث داهموا منزل المواطن محمود ذياب، وفتشوه، وحققوا معه ميدانيا.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال حي النقار، وتمركزت قرب مسجد الخلافة، وداهمت منزل المواطنة منى عفانة.

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على  مدخل بلدة عزون شرقي المدينة، وآخر على الطريق المؤدي لعزبة الطبيب، وعرقلت حركة المواطنين.

عدد المشاهدات 289

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top