الاحتلال يسلم جثامين 3 شهداء من الضفة

11:01 05 أغسطس 2017 الكاتب :  
صورة أرشيفية

سلّمت قوات الاحتلال، مساء أمس الجمعة، جثامين الشهداء: عبدالله طقاطقة، ومحمد تنوح من محافظة بيت لحم، ورأفت الحرباوي من الخليل جنوب الضفة.

وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"؛ أن طاقماً من إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني تسلم بعد صلاة المغرب جثمان الشهيد رأفت الحرباوي، وذلك في مقر الارتباط العسكري الصهيوني، حيث نقل الجثمان إلى المستشفى الأهلي.

وكان المئات من المواطنين الفلسطينيين قد تجمعوا أمام المستشفى وهم يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، وقد تزاحموا أمام ثلاجة الموتى لإلقاء نظرة الوداع عليه.

وقال مصدر مقرب من عائلة الشهيد: إنهم سيصلّون على الشهيد السبت، في مسجد الحسين، ومن ثم سيوارَى التراب في مقبرة الشهداء.

وكان الشهيد الحرباوي قد ارتقى شهيداً بعد أن أطلقت عليه قوات الاحتلال وابلاً من الرصاص خلال عملية دعس نفذها الحرباوي ضد جنود الاحتلال بالقرب من مفترق بيت عينون منتصف الشهر الماضي.

واستشهد الشاب عبدالله علي طقاطقة (24 عاماً) من قرية مراح معلّا جنوب المدينة، بعد تنفيذه عملية طعن على مفترق مستوطنة عصيون، في الثامن والعشرين من شهر يوليو الماضي.

بينما استشهد الشاب محمد حسين تنوح (26 عاماً) بعد تنفيذه عملية طعن على مدخل بلدته تقوع شرق بيت لحم، في العشرين من شهر يوليو الماضي، واحتجزت قوات الاحتلال جثماني الشهيدين، وسلمتهما مساء هذا اليوم.

مواجهات واعتقالات جنوب جنين

وفي سياق آخر؛ اندلعت، في وقت متأخر من الليلة الماضية، مواجهات واسعة في بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، أوقعت إصابات بالاختناق.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال داهمت البلدة، وتمركزت في منطقة المقاهي وسطها، وأطلقت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا الفتى أوس محمد حسن يافاوي (12 عاماً)، خلال المداهمات، واعتدوا على عدد من المواطنين.

عدد المشاهدات 265

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top