فيديو مسرب.. شفيق: الانتخابات الرئاسية ستزور للسيسي حال ترشحه

12:46 13 مارس 2014 الكاتب :   خاص-المجتمع
وصف المرشح الرئاسي السابق في مصر أحمد شفيق الانتخابات الرئاسية القادمة بأنها ستكون "هزلية" في حالة ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وذلك حسب ما جاء في تسريب صوتي بثته شبكة "رصد". ورفض شفيق - وهو آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك- أن

وصف المرشح الرئاسي السابق في مصر أحمد شفيق الانتخابات الرئاسية القادمة بأنها ستكون "هزلية" في حالة ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وذلك حسب ما جاء في تسريب صوتي بثته شبكة "رصد".

ورفض شفيق - وهو آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك- أن تكون مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة مجرد تحصيل حاصل.

وقال شفيق -الذي حل بالمرتبة الثانية في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس الشرعي لمصر د. محمد مرسي في عام 2012م- إنه لن يخوض الانتخابات في حال ترشح السيسي، "لأني أعلم أنهم حيوضبوله (يجهزون له) كل الصناديق، حيوضبوله الدنيا، يعني عملية حتبقى (ستكون) هزلية".

وأضاف شفيق أن الدولة ستعمل لحساب السيسي في الانتخابات، مشيرا إلى أن المعترك الانتخابي لا يستحق المواجهة قائلا: إذا كانت مواجهتي له في الانتخابات ستؤدي لنتيجة "ماشي"، لكن العملية "ملعوب" فيها "ملعوب" فيها.

جهل غريب

وانتقد شفيق موقف الجيش من ترشيح السيسي للرئاسة، واصفا إعلان المجلس الأعلى للقوات المسلحة في يناير الماضي موافقته على ترشيح السيسي للرئاسة بـ"قلة خبرة غربية جدا".

وعلق شفيق على موقف الجيش من ترشيح السيسي "يعني فيه حاجة اسمها الجيش يرشحني، يعني جهل غريب بالأمر شويه، وبعدين يطلع الجيش يرشحه ويعملوا اجتماع يطلع في الصور عشان يرشحوه، قلة خبرة غريبة جدا الحقيقة".

وفي بيان صادر عنه دافع أحمد شفيق عن هذه الآراء وقال إنها ليست مواقف سرية بل هي نفسها ما يعلنُه، لكنه قال إن بعضا من تلك الآراء تغير، وبعضها بقي على حاله.

ويقيم شفيق في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ خسارته أمام مرسي في انتخابات الرئاسة التي أجريت منتصف العام 2012.

وكان السيسي قد قاد في 3 يوليو انقلابا عسكريا أطاح بمرسي الذي انتخب ديمقراطيا بعد ثورة 25 يناير.

 

رابط الموقع بالفيديو:

http://rassd.com/ 

 

 

عدد المشاهدات 576

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top