حمدان آل مكتوم: تحويل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي

15:59 13 مارس 2014 الكاتب :   خاص-المجتمع
أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أن الخطوات العملية لتحويل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي بدأت في التسارع

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أن الخطوات العملية لتحويل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي بدأت في التسارع، وأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لديه رؤية واضحة وعميقة للاقتصاد الإسلامي، ويتابع بنفسه هذا التحول وأن السنوات الثلاث القادمة ستشهد العديد من إطلاق المبادرات في ستة مجالات مختلفة لإنجاز هذه الرؤية.

وأوضح سموه أن دبي، أصبحت ثالث أكبر مركز عالمي لإدراج الصكوك والتي بلغت قيمتها أكثر من 70 مليار درهم منذ يناير 2013 فقط.

 20 مليار

جاء ذلك خلال حضور سمو ولي عهد دبي إدراج حوالي 20 مليار درهم من صكوك البنك الإسلامي في بورصة ناسداك دبي، وقام سموه والدكتور عبد العزيز بن محمد الهنائي نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية، بقرع جرس بدء التداول في سوق دبي المالي.

وقد أصبح البنك الإسلامي للتنمية تبعاً لذلك أكبر مصدر للصكوك المدرجة في ناسداك دبي من حيث القيمة، الأمر الذي يعطي زخما كبيرا لجهود دبي الرامية إلى تعزيز مكانتها كعاصمة للاقتصاد الإسلامي عالميا، تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

الاقتصاد الإسلامي

وتعليقاً على ذلك قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: يأتي هذا الإدراج في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى جعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي وتعزيز دور قطاع الاقتصاد الإسلامي في اقتصادنا الوطني، وسوف تسهم العلاقة الاستراتيجية الوطيدة التي تربط دولة الإمارات بالبنك الإسلامي للتنمية ..

وأضاف سموه: تمثل هذه الخطوة دفعة إيجابية نحو مسيرة دبي لتعزيز مكانتها كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، آخذين بعين الاعتبار أهمية البنك الإسلامي للتنمية كمؤسسة عالمية مرموقة علاوة على ضخامة حجم تلك الإصدارات.

 

 

 

 

  

 

عدد المشاهدات 517

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top