وقف مساجد الكويت.. افتتاح 14 مدرسة لتعليم الطلبة السوريين

17:32 13 مارس 2014 الكاتب :   طرابلس - شمال لبنان:
أعلن وقف مساجد الكويت بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي اليوم عن افتتاح 14 مدرسة لتعليم الطلبة السوريين النازحين في مدن شمال لبنان.

أعلن وقف مساجد الكويت بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي اليوم عن افتتاح 14 مدرسة لتعليم الطلبة السوريين النازحين في مدن شمال لبنان.

وأوضح رئيس وفد وقف مساجد الكويت خالد الصبيحي في تصريح لـ (كونا) بمناسبة جولة الوفد على المدارس أن وقف المساجد الذي يضم عدداً من المساجد في دولة الكويت يتحمل نفقات تعليم 6300 طالب سوري شمال لبنان, وسيعمل على تحمل نفقات دراسة نحو 700 طالب خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأضاف الصبيحي أن وقف مساجد الكويت وبالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية ووقف مسجدي الغانم والعثمان وجمعية عبد الله النوري وبيت الزكاة الكويتي ومحسنين من أهل الخير من الكويت على استعداد لتحمل تكاليف الخدمات التعليمية للنازحين السوريين شمال لبنان موضحاً أن هذا المشروع يعد أحد مراحل الحملة الشاملة لإغاثة النازحين السوريين ودعم الأسر السورية الأكثر حاجة في لبنان.

الكويت سباقة

من جانبه قال رئيس جمعية أبواب الخير اللبنانية الشيخ رياض عبيد: إن كويت الخير وشعبها المعطاء سباقون لعمل الخير ومد يد العون ومساعدة ونصرة الأشقاء في كل مكان وزمان مشيداً بدور مختلف المؤسسات الكويتية والجمعيات الخيرية في دعم النازحين السوريين في لبنان.

وتضرع إلى الله عز وجل أن يتقبل جهود أهل الخير في الكويت والمؤسسات الخيرية وأن يبارك فيما يقدمونه من مساعدة لأهلهم وإخوانهم المحتاجين في سائر أنحاء العالم وأن يحفظ الله الكويت وأهلها من كل مكروه.

يذكر أن أكثر من 280 ألف طفل سوري تتراوح أعمارهم من 6 إلى 17 عاماً لا يزالون متسربين من المدارس بحسب آخر التقارير الرسمية بالإضافة إلى أن 75 % من الأطفال السوريين في لبنان محرومون من التعليم الأساسي.

 

 

عدد المشاهدات 595

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top