حماس وفتح توقعان اتفاق المصالحة بمصر

15:40 12 أكتوبر 2017 الكاتب :   قدس برس

وقعت حركتا "فتح" و"حماس" اليوم الخميس في القاهرة اتفاقا للمصالحة الوطنية، يهدف إلى إنهاء الانقسام وتمكين حكومة الوفاق الوطني وذلك برعاية مصرية.

وتم التوقيع في مقر المخابرات المصرية العامة في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور وزير المخابرات المصري خالد فوزي وحضور وفدي الحركة وجمال الشوبكي سفير السلطة الفلسطينية في مصر.

ووقع عن حركة "فتح" عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة، فيما وقع عن حركة حماس صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة.

وكان إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" قد أعلن في تصريح مقتضب له أنه تم التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية .

ومن جهته قال صلاح جمعة نائب مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية لـ "قدس برس": "المباحثات بين فتح وحماس انتهت وسيصدر بيان في القاهرة خلال مؤتمر صحفي سيعقد ظهر اليوم الخميس في مقر جهاز المخابرات العامة المصرية".

وبدأت حركتا "فتح" و"حماس" أول من امس الثلاثاء جلسة مباحثات من اجل الاتفاق على ما سيتم تطبيقه في المرحلة القادمة بعد حل حركة "حماس" اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة تطبيقا لتفاهمات القاهرة.

وتشكل وفد "حماس" الذي يرأسه نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، من: يحيى السنوار رئيس حماس في قطاع غزة ونائبه خليل الحية، وروحي مشتهى، وموسى أبو مرزوق، وعزت الرشق وحسام بدران القادة في الحركة.

ويترأس عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وفد الحركة الذي يضم كلا من: حسين الشيخ من الضفة الغربية وروحي فتوح وأحمد حلس وفايز أبو عيطة من غزة، وكذلك رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج.

عدد المشاهدات 127

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top