هنية يشيد بالجهود الروسية في تحقيق المصالحة الفلسطينية

12:37 14 أكتوبر 2017 الكاتب :   المحرر

أطلع رئيس المكب السياسة لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، مساء أمس الجمعة، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، على اتفاق المصالحة الفلسطينية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي جمع هنية وبوغدانوف، بحسب بيان أصدره مكتب الأول.

وأشاد هنية، خلال الاتصال، بالجهود الروسية "التي حاولت طوال الفترة الماضية تقريب وجهات النظر بين الأطراف الفلسطينية لتحقيق المصالحة".

من جانبه، أعرب بوغدانوف عن ترحيب موسكو ودعمها للاتفاق، وإشادتها بالدور المصري، وفق البيان.

وقال المسؤول الروسي: "إن الذهاب نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء الانتخابات، خطوات مهمة لاستكمال المصالحة"، مؤكدًا حرص بلاده على علاقتها مع جميع الفصائل الفلسطينية.

وأول أمس الخميس، وقعت حركتا "فتح" و"حماس"، في العاصمة المصرية القاهرة، اتفاق المصالحة، بحضور وزير المخابرات المصري، خالد فوزي.

ونص الاتفاق على تنفيذ إجراءات لتمكين حكومة التوافق من ممارسة مهامها، والقيام بمسؤولياتها الكاملة في إدارة شؤون قطاع غزة، كما في الضفة الغربية، بحد أقصاه الأول من ديسمبر القادم، مع العمل على إزالة كافة المشكلات الناجمة عن الانقسام.

كما تضمن الاتفاق، دعوة القاهرة لكافة الفصائل الفلسطينية، الموقعة على اتفاقية الوفاق الوطني في 4 مايو 2011، لعقد اجتماع آخر في 21 نوفمبر المقبل، دون توضيح جدول أعماله، إلا أنه يتوقع أن يناقش ترتيبات إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، وإعادة هيكلة منظمة التحرير‎.

عدد المشاهدات 206

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top