وفد السلطة الفلسطينية يصل غزة لاستلام المعابر

13:50 16 أكتوبر 2017 الكاتب :   وكالات

وصل وفد من السلطة الفلسطينية قادماً من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، اليوم الإثنين، لبدء إجراءات تسلم معابر القطاع.

ويترأس الوفد رئيس هيئة المعابر في السلطة نظمي مهنا ويضم عدداً من مساعديه.

ودخل الوفد إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون الخاضع لسيطرة الجيش "الإسرائيلي".

وقال مهنا للصحفيين في غزة: إن هدفهم تنفيذ البند المتعلق بتسلم حكومة الوفاق الفلسطينية لمعابر قطاع غزة، آملاً أن يتم ذلك من دون عقبات.

ويأتي وصول الوفد بعد أربعة أيام من اتفاق حركتي "فتح" و"حماس" على تسلم السلطة الفلسطينية مهام إدارة قطاع غزة، بما في ذلك معابره حتى مطلع ديسمبر المقبل.

وقال محمود العالول، نائب رئيس حركة "فتح" لـ"الإذاعة الفلسطينية" الرسمية: إن الحركة تراقب بشكل حثيث تمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة خطوة بخطوة.

وذكر العالول أن اجتماعاً سيعقد خلال الأيام القادمة للجنة المختصة بالموظفين واللجنة الأمنية وسيسبق ذلك تسلم وفد حكومي مختص معابر القطاع.

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" بحثت الليلة الماضية اتفاق المصالحة الفلسطينية الأخير مع حركة "حماس" الذي أعلن الخميس الماضي برعاية مصرية.

وذكر بيان صادر عن اللجنة عقب اجتماعها برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله أنه “جرى خلال الاجتماع متابعة ما جرى من لقاءات في القاهرة والاتفاق لطي صفحة الانقسام برعاية مصرية”.

وأكد عباس أن “المصالحة الوطنية ضرورة وطنية يجب تحقيقها لمواجهة التحديات التي تحدق بقضيتنا الوطنية، وتحقيقاً لآمال وتطلعات الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام وتعزيز الجبهة الداخلية”.

واتفقت حركتا "فتح" و"حماس" برعاية مصرية الخميس الماضي على تمكين حكومة الوفاق المشكلة منذ منتصف عام 2014 على استلام مهامها في قطاع غزة حتى مطلع ديسمبر الماضي.

عدد المشاهدات 280

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top