وزير الشؤون الدينية الجزائري يعتبر الحجاب "غير ضروري"!

11:58 15 مارس 2014 الكاتب :   الجزائر: سمية سعادة
أثارت تصريحات وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية أبوعبدالله غلام الله استياء كبيراً بين الأحزاب الإسلامية والجمعيات النسائية، عندما قال: إن "الحجاب الحقيقي هو حجاب الأخلاق

أثارت تصريحات وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية  أبوعبدالله غلام الله استياء كبيراً بين الأحزاب الإسلامية والجمعيات النسائية، عندما قال: إن "الحجاب الحقيقي هو حجاب الأخلاق، وإن المرأة المحجبة عليها أن  تلتزم بلباس الوظيفة"؛ في إشارة إلى ضرورة احترام تعليمات بعض الإدارات التي تمنع توظيف المحجبات.

وهو ما اعتبرته بعض الأطراف إساءة واضحة للشريعة الإسلامية، وتشجيعاً على التبرج، وخرقاً للدستور، وقمعاً للحريات، وتمييزاً بين الجزائريات، خاصة أنها صدرت من وزير يمثّل الدين، وكان من المفترض أن يشجّع على تطبيق التعاليم الإسلامية بدلاً من أن يحاربها.

وعليه، نظّم إسلاميون وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشؤون الدينية؛ احتجاجاً على هذه التصريحات، وطالبوه بضرورة توضيح القصد من وراء هذا التصريح خلال ثلاثة أيام؛ حتى لا تتخذه بعض الجهات ذريعة للتمرد على الإسلام.

كما طالب الأشخاص المشاركون في الوقفة الاحتجاجية غلام الله بضرورة التحكم في تصريحاته؛ لأنه يمثّل وزارة الشؤون الدينية ولا يمثّل شخصه.     

 

 

 

عدد المشاهدات 585

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top