فجر اليوم.. الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة والقدس

13:58 11 يناير 2018 الكاتب :   قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات ومداهمات في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 20 مواطنًا فلسطينيًا.

وذكر بيان لـ "جيش" الاحتلال أن قواته اعتقلت 18 فلسطينيًا الليلة الماضية، بدعوى أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال عثرت على سلاح خلال حملة التفتيش التي نفذتها في قرية "إم التوت" قرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة).

وأفاد مراسل "قدس برس" بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس (شمالًا)، واعتقلت الأسير المحرر عزام أبو العدس، والشاب سيف صالح من قرية "عصيرة القبلية" جنوبي المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي "دير نظام" و"النبي صالح" شمالي غرب رام الله (شمال القدس)، واعتقلت عددًا من المواطنين.

واعتقل الاحتلال من مخيم "جنين" للاجئين الفلسطينيين، ثلاثة شبان فلسطينيين، بالإضافة للشابيْن من بلدة "يعبد" جنوبي غرب المدينة.

في حين هاجم مستوطنون الليلة الماضية منزل المواطن علي شناعه من قرية "فرعتا" قضاء قلقيلية، مما تسبب بأضرار في محتوياته وتحطيم زجاج ونوافذ المنزل.

وفي مدينة القدس، قالت مراسلة "قدس برس"، إن قوات الاحتلال اعتقلت مدير "نادي الأسير" في القدس، ناصر قوس، بالإضافة إلى ناصر عجاج مستشار محافظ المدينة.

أما في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، فقد اقتحم جيش الاحتلال خيمة الاستقبال للأسير عبد الغني ابو تركي  في منطقة "واد السمن" بالمدينة، وداهم منازل للعائلة ، كما نفذ مداهمات في يطا، وسيّر دوريات عسكرية في شوارعها.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، مظاهرات تطوّرت إلى مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية ومدينة القدس وعلى الخط الفاصل مع غزة، رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الذي أعلنه يوم 6 ديسمبر الجاري، واعترف فيه بالقدس المحتلة عاصمةً للاحتلال.


  • وعي حضاري
  • الأكثر تعليقا
Top