"السل" يهدد أطفال اللاجئين السوريين في الأردن

18:54 16 مارس 2014 الكاتب :   أحمد الشلقامي
قال مدير مديرية الأمراض الصدرية وصحة الوافدين في وزارة الصحة الأردنية د. خالد أبو رمان: إن عدد اللاجئين السوريين المصابين بمرض السل ارتفع إلى 109 حالات

قال مدير مديرية الأمراض الصدرية وصحة الوافدين في وزارة الصحة الأردنية د. خالد أبو رمان: إن عدد اللاجئين السوريين المصابين بمرض السل ارتفع إلى 109 حالات، منها 40 حالة في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (75 كيلومتراً شمال شرقي عمَّان).

وفي بيان صادر عن وزارة الصحة الأردنية جاء فيه: إن الوزارة، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ومنظمة الصحة العالمية، باشروا منذ بداية العام الجاري حملة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية حسب طريقة البحث الإيجابي عن حالات الإصابة بمرض السل، مشيراً إلى أن الحملة ستشمل جميع محافظات المملكة.

وأوضح أن الإستراتيجية الوطنية الجديدة التي تطبق حالياً بدأت تنتشر خارج مخيمات اللجوء السوري، وفقاً لأماكن السكن وتجمعات العمل، وأن الحملة تستهدف تشديد عمليات التحري والتقصي للبحث عن أي حالة مرض سل بين صفوف اللاجئين.

ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011م ما يزيد على 600 ألف لاجئ سوري، فضلاً عن وجود عدد مماثل قبل الأحداث، وذلك بحكم علاقات نسب ومصاهرة وتجارة، ولم يتمكن غالبيتهم من العودة.

 

عدد المشاهدات 444

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top