هاآرتس: القبة الحديدية اعترضت 558 صاروخاً فقط من 3245 تم إطلاقها من غزة

20:01 05 أغسطس 2014 الكاتب :   سامح أبوالحسن
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن منظومة "القبة الحديدية" فشلت في اعتراض المئات من صواريخ المقاومة الفلسطينية التي سقطت على إسرائيل خلال المواجهات التي جرت في عملية "الجرف الصامد" التي انتهت صباح اليوم مع انسحاب الجيش الإسرائيلى من غ

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن منظومة "القبة الحديدية" فشلت في اعتراض المئات من صواريخ المقاومة الفلسطينية التي سقطت على إسرائيل خلال المواجهات التي جرت في عملية "الجرف الصامد" التي انتهت صباح اليوم مع انسحاب الجيش الإسرائيلى من غزة بحسب اليوم السابع.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الجيش الإسرائيلي، نشر بياناً حول سقوط صواريخ غزة على المدن الإسرائيلية، أوضح خلاله أن القبة الحديدية اعترضت 558 صاروخاً من بين 3245 تم إطلاقها من قطاع غزة تجاه المدن الإسرائيلية، في حين سقط نحو 2560 صاروخاً في مناطق مفتوحة، لكنه لم يتم التوضيح حتى اللحظة حول مصير نحو 27 صاروخ فقدت خلال العملية العسكرية, ولم يتم العثور عليها.

ووفقاً للجيش الإسرائيلي فإنه سقط على منطقة "جوش دان" التي تضم مدينة تل أبيب 112 صاروخاً تم اعتراض 60 منها من قبل "القبة الحديدية"، بينما سقط 52 منها في مناطق مفتوحة، في حين سقط الباقي في مناطق مأهولة.

وقالت هاآرتس: إن مدير سلطة الطيران المدني الإسرائيلي جيورا روم، كان قد أرسل للمسؤولين الأجانب وشركات الطيران والمسؤولين عن الأمن والسلامة في إطار الجهود لإعادة تشغيل مطار "بن جوريون" بالكامل في 22 من الشهر الماضي والذي جاء فيها أن نسبة نجاح القبة الحديدية بلغت نحو 90% من الصواريخ التي تم اعتراضها في المناطق الحساسة والتجمعات السكنية الكبيرة.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أنه تم استخدام نحو 700 صاروخ لعمليات الاعتراض، وإن تلك الصواريخ تكلفتها 35 مليون دولار، وذلك بناء على أن سعر كل صاروخ من طراز "تامير" يبلغ نحو 50 ألف دولار.

عدد المشاهدات 1058

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top