غرفة قطر: شركات الكويت ساهمت في إمداد السوق المحلية باحتياجاتها

13:35 07 فبراير 2018 الكاتب :   وكالات

قال رئيس غرفة قطر، خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني: إن الشركات الكويتية ساهمت في مد السوق المحلية بجزء كبير من احتياجاتها اللازمة، منذ بدء الحصار في منتصف العام الماضي.

وأضاف خليفة بن جاسم في بيان، اليوم الأربعاء، أن التبادل التجاري بين قطر والكويت ارتفع بنسبة 9% على أساس سنوي خلال عام 2017 إلى 2.5 مليار ريال (686 مليون دولار).

جاء ذلك خلال مشاركة الغرفة في الدورة الاستثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي انطلقت فعالياته أمس الثلاثاء في الكويت، ويستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

وتابع رئيس الغرفة: نأمل أن تسهم مشاركة الشركات القطرية في المعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي يقام بتزامن أيضاً مع معرض الكويت التجاري الدولي "كويت إكسبو 2018"، في فتح أسوق جديدة أمام المنتجات القطرية.

ومنذ 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

إجراءات الدول الأربع تركت، في البداية، تأثيرات اقتصادية وتجارية سلبية على البلد الغني بالغاز، قبل أن تتخذ بدائل لحركة التجارة والأفراد.

عدد المشاهدات 211
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top