مسيرة نسوية بغزة في اليوم العالمي للمرأة

15:18 07 مارس 2018 الكاتب :   غزة: بهاء الدين محمود

خرجت آلاف النساء في مسيرة جماهيرية حاشدة احتفالاً باليوم العالمي للمرأة، حيث انطلقت المسيرة من ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة باتجاه مقر الأمم المتحدة.                                                                 

وشارك في المسيرة التي دعا إليها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية العديد من الفصائل الفلسطينية وعدد من القيادات الفصائلية والمجتمعية بالإضافة إلى الأطر الطلابية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والرايات المنددة بقرار ترمب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بالإضافة إلى الهتافات المنددة باستمرار الانقسام الفلسطيني.

ودعا الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية إلى تنفيذ قرارات المجلس المركزي المتعلق بتمثيل المرأة بنسبة لا تقل عن 30%، في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسات وهيئات دولة فلسطين.

كما طالب الاتحاد بمواصلة العمل بتحديث القوانين والأنظمة في فلسطين بما ينهي كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والعمل على الارتقاء بالمكانة الاجتماعية للمرأة ووضع اتفاقية "سيداو" موضع التطبيق على الصعيد الوطني.

كما دعا الاتحاد الرئيس محمود عباس إلى التوقيع على البرتوكول الإضافي لاتفاقية "سيداو" ونشر الاتفاقية بالجريدة الرسمية لتصبح مرجعاً تشريعياً عملياً.

عدد المشاهدات 318

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top