بالفيديو.. لحظة أسر حماس لجندي صهيوني

17:42 07 مارس 2018 الكاتب :  

 

بثت القناة الثانية عشرة العبرية لقطات تعرض للمرة الأولى، عن الجندي الصهيوني «أبراهام منجيستو»، الذي وقع أسيرًا في قبضة كتائب القسام التابعة لحماس، وذلك لحظة اجتيازه الحدود والتسلل إلى قطاع غزة، حسب جريدة "المصريون".

وكشفت كاميرات المراقبة التابعة لجيش الاحتلال كيفية وصول الجندي إلى قطاع غزة ليقع في قبضة كتائب الشهيد «عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس» ، بحسب ما نقله إعلام فلسطيني.

ووثقت كاميرات المراقبة، عبور الجندي الصهيوني ذي الأصل الإثيوبي، بتاريخ سبتمبر 2014م، إلى قطاع غزة، وهو يمشي ببطء على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في مدينة عسقلان، متجها نحو القطاع.

من المقرر أن تبث القناة «12» العبرية، تحقيقاً موسعاً عن حادثة عبور الجندي الصهيوني لقطاع غزة، وكيف ترك يعبر الحدود إلى غزة دون أن يتم إيقافه.

يذكر أنه في أبريل 2016م، كشفت «كتائب القسام»، الجناح المسلح لـ«حماس»، عن وجود 4 جنود صهاينة أسرى لديها، فيما تشترط الكتائب الإفراج عن معتقلي صفقة تبادل الأسرى السابقة، الذين أعادت "إسرائيل" اعتقالهم، للحديث عن الجنود الأسرى لديها.

كما أقر وزير الدفاع الصهيوني، «أفيجدور ليبرمان»، الشهر الماضي بوجود اتصالات سرية تجريها حكومته من خلف الكواليس بهدف إعادة الجنود المحتجزين لدى حركة «حماس» في قطاع غزة منذ العدوان الأخير عام 2014م.

عدد المشاهدات 377
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top