أبو عبيدة: النفق الذي دمره الاحتلال اليوم "قديم وغير مستعمل"

15:10 18 مارس 2018 الكاتب :   وكالات

قالت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس": إن النفق الذي أعلن العدو الصهيوني عن استهدافه، اليوم الأحد، "قديم وغير مستعمل".

وذكر أبو عبيدة، الناطق باسم "القسام"، في تصريح مقتضب وصل وكالة الأناضول: إن النفق الذي يتحدث عنه العدو هو نفق قديم وغير مستخدم تعرض للاستهداف سابقاً بعد أن استخدمته ‎"كتائب القسام" في عملية تفجير لموقع البرج الأحمر شرق رفح إبّان معركة "‎العصف المأكول" عام 2014، في إشارة للحرب الأخيرة التي شنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

وأضاف أن إعلان العدو عن اكتشاف نفق لـ"القسام" في رفح هو محاولة جديدة للتضليل وتسويق الوهم، واستعراض القوة لتسجيل انتصارات وهمية أمام الجمهور الصهيوني وأمام العالم.

وأعلن الجيش الصهيوني، اليوم الأحد، أنه أحبط محاولة لاستئناف حفر نفق في منطقة "كرم أبو سالم" جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيان وصل وكالة "الأناضول": خلال الجهود العملياتية والاستخباراتية والتكنولوجية لاكتشاف وإحباط الأنفاق الإرهابية المستمرة منذ معركة "الجرف الصامد" (الحرب الأخيرة عام 2014) التي تم تكثيفها في الأشهر الستة الأخيرة، تم رصد محاولة من قبل منظمة "حماس" لتجديد مسار نفق قديم.

وأضاف أدرعي: لقد تم إحباط هذه المحاولة من خلال أعمال هندسية داخل "إسرائيل".

وكان الجيش قد أعلن في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، أن قواته هاجمت موقعًا تابعًا لحركة "حماس" الفلسطينية شرقيّ قطاع غزة.

عدد المشاهدات 219
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top