كاتب "إسرائيلي": صورتنا في غزة ليست بطولية

19:33 11 أغسطس 2014 الكاتب :   سامح أبوالحسن
سخر الكاتب الصهيوني «رون كوفمان» بالقصص التي يصدرها الكيان الصهيوني، عن كم انتصارات قوات الاحتلال داخل القطاع، بحسب "بوابة القاهرة".

سخر الكاتب الصهيوني «رون كوفمان» بالقصص التي يصدرها الكيان الصهيوني، عن كم انتصارات قوات الاحتلال داخل القطاع، بحسب "بوابة القاهرة".

وأضاف "كوفمان" في مقال له بصحيفة «معاريف» العبرية، أن الصورة ليست بطولية على الإطلاق، فلا يوجد أي تغيير في الوضع، مؤكداً أن "حماس" لا تزال تطلق النار، ولا تزال تشكل تهديداً حقيقياً على أمن سكان الدولة.

وتهكم الكاتب على القيادة "الإسرائيلية"، مطالباً وزير الزراعة الصهيوني أن يأمر المزارعين بإنتاج كميات بيرة من الذرة للحصول على «الفشار» حتى يأكله الجمهور، وهو يشاهد القصص والروايات التي ينسجها خيال قوات الاحتلال. 

وأضاف، أن الجنود والضباط يبدؤون بالوصول إلى بيوتهم في إجازات قصيرة، والقصص لا ترتبط بالواقع الذي يخرقه الإعلام، مشيراً إلى أن 9 جنود قتلوا في مناطق التجمع للدخول، وهي نتيجة مأساوية لقرار مغلوط؛ 12 ضابطاً وجندي قتلوا جراء تسلل "مخربين" من الأنفاق إلى الكيبوتسات، بما في ذلك 5 في حدث برج الحراسة. 

وختم مقالته بانتقاد لقيادة جيش الاحتلال، حيث قال: إن القيادات تعد وعوداً ولا تنفذها، مستشهداً بما قاله "بيني جانتس" والذي وعد سكان غلاف غزة يوم الثلاثاء بأن يؤمّن العودة إلى البيوت، ولكنه لم يعد بأن يفي بوعده.

 

عدد المشاهدات 580

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top