طباعة

    أطفال الضفة يطالبون العالم بحماية طفولة فلسطين

12:27 12 أغسطس 2014 الكاتب :   الأناضول
خلال مسيرة نظمتها اللجنة المشرفة على المخيمات الصيفية في مدينة رام الله، حيث قام المشاركون بتسليم مطالبهم لمكتب الأمم المتحدة بالمدينة
طالب مئات الأطفال في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، المؤسسات الدولية، بـ"حماية طفولة فلسطين، ومنحهم الحق بالعيش أسوة بباقي أطفال العالم".

جاء ذلك خلال مسيرة نظمتها اللجنة المشرفة على المخيمات الصيفية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، من أمام قصر رام الله الثقافي، باتجاه مقر مؤسسة الأمم المتحدة، في المدينة اليوم الثلاثاء، رافعين الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي تطالب بحمايتهم وحماية أطفال قطاع غزة، من آلة "الدمار الإسرائيلية".

وارتدى الأطفال قميصاً كتب على كل واحد منها اسم طفل قتل في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت منسقة المسيرة ميسون حجة، لوكالة الأناضول، إن"هذه الفعالية رسالة للأمم المتحدة وللعالم، بأن أطفال فلسطين يطالبون بالعيش أسوة بباقي أطفال العالم، بدون حروب وقتل"، مشيرة إلى أن "الجيش الإسرائيلي يقتل ويستهدف الأطفال في غزة وحتى الضفة الغربية".

وأضافت "أطفال فلسطين هذا العام أمضوا إجازة الصيف تحت القصف، والموت، مشردين، في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية أُلغيت كافة المخيمات الصيفية والفعاليات بسبب الحرب على القطاع".

وطالبت حجة، العالم بـ"حماية أطفال فلسطين".

من جهتها، قالت الطفلة آية جواد (9 سنوات) لوكالة الأناضول "من حقنا نحن الأطفال أن نعيش، ولا نقتل بالطائرات، على العالم أن يمنع إسرائيل من قتلنا".

وسلم القائمون على المسيرة، رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عبر المكتب الأممي في رام الله.

عدد المشاهدات 326