وقفة لناشطات أردنيات في عمان تضامنا مع نساء غزة

17:57 12 أغسطس 2014 الكاتب :   سامح أبوالحسن
نظمت ناشطات أردنيات، اليوم الثلاثاء، وقفة، غربي العاصمة الأردنية عمان؛ تضامنا مع نساء غزة وأعربت المشاركات في الفعالية عن دعمهن المطلق ووقوفهن إلى جانب المرأة الفلسطينية، بحسب الأناضول.

نظمت ناشطات أردنيات، اليوم الثلاثاء، وقفة، غربي العاصمة الأردنية عمان؛ تضامنا مع نساء غزة وأعربت المشاركات في الفعالية عن دعمهن المطلق ووقوفهن إلى جانب المرأة الفلسطينية، بحسب الأناضول.

ولفتت الهيئات النسائية الأردنية المشاركة، ومنها الاتحاد النسائي الأردني (غير حكومي) وجمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" (غير حكومية)، إلى ضرورة تقديم كافة أنواع الدعم للسيدة والطفل في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص.

وقالت ريما المنسي، إحدى المتضامنات، لوكالة الأناضول، إن "الأطماع الإسرائيلية التي تمتد من المحيط للخليج تجبر جميع النساء في الوطن العربي على دعم نضال المرأة الفلسطينية".

وأشارت المنسي إلى أن "المرأة الفلسطينية سطرت أسمى معاني الفخر والبطولة من أجل الاستقلال وتحرير البلاد من آلة قتل المحتل التي لا تفرق بين صغير أو كبير".

من جهتها، أشارت الناشطة في مجال إغاثة المنكوبين ياسمين العبادي، إلى "ضرورة تكاتف جميع بنات وأبناء الأردن والعالمين العربي والإسلامي في تقديم المساعدات للغزيين".

وقالت مخاطبة العرب والمسلمين "تبرعوا لقضيتنا بشيء من العزة والرجولة، وقدموا كل ما هو بالإمكان لتضميد هذه الجراح التي يخلفها صمتنا عن جرائم الاحتلال"، بحسب قولها.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، تسببت في سقوط 1940 قتيلاً فلسطينياً بينهم 401 طفل و238 امرأة و74 مسنًا،، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً. بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

واستؤنفت أمس الإثنين، المفاوضات غير المباشرة بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي، برعاية مصرية في القاهرة، وذلك بعد أن وافق الطرفان، الأحد، على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة دخلت حيز التنفيذ مع بداية يوم أمس الإثنين.

عدد المشاهدات 470

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top