هجوم إلكتروني على مواقع "إسرائيلية": لن ننسى شهداءنا

09:50 04 أبريل 2018 الكاتب :   وكالات

تعرضت مواقع إلكترونية "إسرائيلية" رسمية، الليلة الماضية لهجمات سيبرانية، ونُشر على صفحاتها الرئيسة صور التقطت خلال اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة العودة السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، إحياء للذكرى الـ42 لـ"يوم الأرض"، يوم الجمعة الماضي.

وكتب منفذو الهجوم في منتصف الصورة، التي احتلت الصفحة الرئيسة للعديد من المواقع الإلكترونية "الإسرائيلية" جملة باللغة الإنجليزية تقول: "القدس عاصمة فلسطين.. لن ننسى شهداءنا".

ومن بين المواقع الإلكترونية التي شملها الاختراق السيبراني مواقع البلديات في كل من إيلات، عكا، كفار سابا، جفعات شموئيل، أور يهودا، نتانيا وهرتسليا. بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني لنقابة المعلمين "الإسرائيليين" وموقع مستشفى "هيلل يافي" في الخضيرة وموقع الأوبرا "الإسرائيلي".

وسمع كل من يدخل إلى المواقع المخترقة، صوت الأذان، بالإضافة إلى الصورة التي تم رفعها على صفحات المواقع الرئيسة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الهاكر تمكن من مهاجمة وشل عدة مواقع مجالس محلية من بينها مواقع مدن "كفار سابا، هرتسليا، ايلات وعكا".

وقالت: إن الهاكر نشر صورة من المواجهات التي دارت في قطاع غزة الجمعة الماضية مع عبارات "لن ننسى شهداءنا"، و"القدس عاصمة فلسطين".

وارتكب الاحتلال "الإسرائيلي"، الجمعة الماضي، مجزرة إنسانية خلال قمعه لفعاليات مسيرة العودة الكبرى، التي تستمر حتى منتصف مايو المقبل، واعتدائه على تجمعات فلسطينية سلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 19 شخصًا وإصابة المئات.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top