عدد من قيادات "حماس" يشاركون في تشييع أحد قيادييها بالأردن

17:40 28 أبريل 2018 الكاتب :   قدس برس

شارك عدد من قيادات حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم السبت، في تشييع جثمان الناشط الفلسطيني وائل أبوهلال، عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، وتمت عملية التشييع في محافظة الزرقاء شرق العاصمة الأردنية عمان.

وتسمح السلطات الأردنية لعدد من قيادات حركة "حماس"، بدخول البلاد، عبر تنسيق أمني مسبق، وبحسب مصادر أردنية، فقد منحت السلطات عدداً من قادة الحركة إذناً لدخول البلاد للمشاركة في تشييع الجثمان.

وكان من أبرز المشاركين في الجنازة: محمد نزال، نائب رئيس حركة "حماس" في الخارج، وعضو المكتب السياسي للحركة ومسؤول العلاقات العربية والإسلامية فيها عزت الرشق، إضافة إلى عدد من قيادات الحركة الإسلامية في الأردن.

وألقى الأمين العام السابق لحزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن، حمزة منصور، كلمة بعد إتمام عملية الدفن، أشاد فيها بالفقيد أبو هلال "وحيا الحركة التي انتمى إليها (في إشارة إلى "حماس")، وأفرزت عدداً كبيراً من القيادات العاملة في جميع الميادين"، على حد تعبيره.

يشار إلى أن أبوهلال كان قد تعرض لجلطة دماغية في العاصمة البريطانية لندن، قبيل مشاركته في ندوة حول سبل دعم القضية الفلسطينية كانت مقررة هناك، وأجريت له عمليتان جراحيتان، لكنه ما لبث أن فارق الحياة عن 57 عاماً.

عدد المشاهدات 425

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top