محكمة مصرية تعيد إدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب

11:15 01 مايو 2018 الكاتب :   وكالات

أكدت صحف مصرية، أمس الإثنين، أن القضاء المصري أعاد إدراج اللاعب الدولي محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب لمدة خمس سنوات، وذلك بعد يومين من قرار قضائي باستمرار تنفيذ حكم يلغي التحفظ على أمواله.

وقررت محكمة جنايات القاهرة إعادة إدراج أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، مع 1529 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين لمدة خمس سنوات، على قوائم الإرهاب، بعد أن كان القرار السابق بالإدراج لمدة ثلاث سنوات فقط.

وسبق أن قررت المحكمة الإدارية العليا السبت استمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الصادر مطلع العام الجاري بإلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة. 

وكانت محكمة الأمور المستعجلة قررت وقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية بإلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة، إلا أن محاميه طعن أمام المحكمة الدستورية بعدم اختصاص القضاء المستعجل في هذه الدعوى.

ويعد أبو تريكة أحد أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ النادي الأهلي ومنتخب مصر، وأسهم في حصد الأهلي والمنتخب الكثير من الألقاب، قبل أن يعتزل في ديسمبر 2013، ويحظى بجماهيرية كبيرة في مصر والعالم العربي، ويقيم حالياً في دولة قطر.

ونفى أبو تريكة مراراً صحة اتهامات موجهة إليه بتمويل جماعة الإخوان، حيث تصنف السلطات المصرية الجماعة منذ ديسمبر 2013 "جماعة إرهابية".

عدد المشاهدات 139

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top