مباحثات في القاهرة لإنشاء صندوق استثماري بين السودان وإثيوبيا ومصر

17:09 07 يوليو 2018 الكاتب :   وكالات

حث ممثلون عن دول السودان وإثيوبيا ومصر، بالعاصمة المصرية القاهرة، يوم الخميس الماضي، على إنشاء صندوق استثماري ثلاثي، في إطار الاتفاق الموقع مسبقاً بين رؤساء الدول الثلاث مطلع العام الجاري.

ووفق بيان صادر عن البنك المركزي المصري، عقدت وفود رفيعة المستوى من الدول الثلاث، بمقر البنك بالقاهرة، اجتماعات على مدار اليومين الماضيين، وأشار إلى أن الاجتماع يأتي في إطار تفعيل توجيهات القيادة السياسية في الدول الثلاث.

وقال البنك: إن المناقشات الثلاثية تناولت كافة المسائل المتعلقة بإنشاء الصندوق وبصفة خاصة أهدافه وهيكلته وحوكمته وإدارته وحجم التمويل.

وأوضح البيان أنه تم التوافق على تحديد نقاط اتصال من كل دولة من الدول الثلاث، لتكثيف التشاور بينهم في الأسابيع القادمة تمهيداً لعقد الجولة الثانية من الاجتماعات.

وأعرب الجانب المصري، بحسب البيان عن ترحيبه باستضافة الجولة المقبلة من المناقشات بين مسئولي الدول الثلاث، على هامش الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الأفريقية، المقرر عقدها في شرم الشيخ خلال الفترة من 5 إلى 9 أغسطس المقبل.

وجاء الاتفاق حول تشكيل الصندوق، على هامش قمة ثلاثية عقدها البشير، ونظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء إثيوبيا السابق، هايلي ميريام ديسالين، في يناير الماضي، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top