"حماس" تعلن التوصل لتهدئة بغزة بعد استشهاد 4 فلسطينيين ومقتل جندي صهيوني

09:14 21 يوليو 2018 الكاتب :   محرر الشؤون العربية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنه قد تم التوصل "رسميًا" إلى العودة للحالة السابقة من التهدئة مع الاحتلال "الإسرائيلي" في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة "حماس"، فوزي برهوم، في تصريح صحفي مقتضب له فجر اليوم السبت: "بجهود مصرية وأممية تم التوصل للعودة للحالة السابقة من التهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية".

وتسود حالة من الهدوء الحذر منذ الساعة العاشرة من مساء أمس الجمعة، حيث توقفت الغارات "الإسرائيلية" على قطاع غزة ولم يطلق أي صاروخ من القطاع باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، في حين تواصل طائرات الاستطلاع "بدون طيار" التحليق في أجواء القطاع، بحسب "المركز الفلسطيني للإعلام"

وكان الجيش "الإسرائيلي"، قد شنّ مساء أمس الجمعة سلسلة غارات على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 120، واستهداف مسيرات العودة بالقذائف المدفعية.

وقد أعلن جيش الاحتلال، أمس، عن مقتل أحد جنوده بنيران قناص فلسطيني على حدود غزة.

وشارك الفلسطينيون أمس في جمعة "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين"، وذلك في إطار مسيرات العودة الكبرى شرقي قطاع غزة.

واستشهد منذ انطلاق "مسيرات العودة" في قطاع غزة بتاريخ 30 مارس الماضي، المطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار "الإسرائيلي" عن القطاع 155 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال؛ بينهم 8 شهداء احتجزت جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزرة الصحة، وأصيب 16500 آخرين، بينهم 390 في حالة الخطر الشديد.

عدد المشاهدات 634
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top