إحالة 75 للمفتي في مصر بقضية "فص اعتصام رابعة" بينهم وزراء وعلماء وسياسيون

13:06 28 يوليو 2018 الكاتب :   القاهرة - براء ماجد:

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطره جنوبي العاصمة إحالة 75 من سجناء الرأي والقيادات السياسية البارزة إلى مفتي الديار المصرية والتأجيل لجلسة 8 سبتمبر للنطق بالحكم على خلفية اتهامهم بالمشاركة في اعتصام رابعة العدوية، في القضية المعروفة إعلامياً في مصر بـ "فض اعتصام رابعة"، وهي القضية التي يعتبرها المتهمون دليل إدانة للنظام الحاكم.

القرار صدر من الدائرة 28 جنايات جنوب القاهرة، الواقعة ضمن دوائر الإرهاب التي انعقدت داخل معهد أمناء الشرطة في محيط سجون طرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، الذي سبق له إدانة الكثير من قيادات جماعة الإخوان المسلمين والمعارضين في مصر.

ومن أبرز المحالين للمفتي: د. محمد البلتاجي، القيادي البارز بحزب الحرية والعدالة المجمد حالياً، ود. عصام العريان، الأمين العام السابق لنقابة أطباء مصر ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ود. صفوت حجازي، أمين عام رابطة علماء المسلمين، ود. عبدالرحمن البر، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف سابقاً، ود. أسامة ياسين، وزير الشباب في حكومة هشام قنديل في العام 2012م، والشيخ وجدي غنيم، الداعية المعروف، وم. عمرو زكي، القيادي بحزب الحرية والعدالة.

واستنكر مصدر من هيئة الدفاع القرار، وقال (طالباً عدم ذكر اسمه) في تصريح لـ"المجتمع": من أحيلوا للمفتي هم المجني عليهم وسنواصل دورنا في مراحل التقاضي، والحكم جزء من الأزمة السياسية ومصيره أن يسقط عاجلاً أو آجلاً لمخالفته للقانون.

عدد المشاهدات 1839
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top