وفد حماس للقاهرة يعود إلى غزة للتشاور

14:36 02 أغسطس 2018 الكاتب :   وكالات

وصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، اليوم الخميس، إلى قطاع غزة، بعد أن أنهى لقاءات أجراها مع مسؤولين مصريين في القاهرة على مدار اليومين الماضيين.

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم الحركة، في تصريح لصحيفة الرسالة (تابعة لحماس): "الوفد سيصل غزة للتشاور في قضايا تهم شعبنا الفلسطيني وعلى رأسها تحقيق الوحدة الوطنية والمصالحة وإنهاء حصار غزة".

ووجّه برهوم، شكره لـ"الجهود التي بُذلت –وما زالت- من أجل إنهاء الحصار عن غزة، خصوصاً الجهود المصرية، في التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني والوصول للمصالحة على قاعدة تطبيق ما تم الاتفاق عليه مسبقاً".

وأكد حرص حركته "على وحدة الشعب وإنجاح كل الجهود وعلى رأسها الجهود المصرية في تحقيق المصالحة على قاعدة الشراكة الوطنية والاتفاقات السابقة خصوصًا اتفاق القاهرة 2011 ومخرجات لقاء بيروت 2017".

وبيّن أن رغبة حماس تتمثل "بالوصول مع الفصائل كافة إلى نظام سياسي واحد يشمل الكل الوطني".

وذكر مصدر مطلع لـ "قدس برس"، أن وفد الحركة ضم إلى جانب العاروري، أعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وعزت الرشق وحسام بدران (يقيمون خارج فلسطين المحتلة)، بالإضافة إلى خليل الحية وروحي مشتهى (يقيمان في غزة).

وأشار المصدر، إلى أن الوفد سيجري مشاورات في غزة مع رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، وباقي أعضاء قيادة "حماس" حول ما تم بحثه مع وزير المخابرات المصرية، عباس كامل، فيما يتعلق بملفات المصالحة والتهدئة والمبادرات الإنسانية لمعالجة ما تواجهه غزة من صعوبات.

يشار إلى أن وفد حركة "حماس" وصل القاهرة الاثنين الماضي، تلبية لدعوة مصرية.

عدد المشاهدات 642

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top