فلسطينيون يتوافدون نحو حدود غزة للمشاركة بـ"مسيرات العودة"

18:37 24 أغسطس 2018 الكاتب :   وكالات

بدأ فلسطينيون، اليوم الجمعة، بالتوافد نحو مخيمات "العودة" المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة" السلمية، التي انطلقت نهاية مارس/ آذار الماضي.

وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات "العودة"، على الجمعة الثانية والعشرين من التظاهرات السلمية، اسم "الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية".

ودعت الهيئة، المواطنين في قطاع غزة لأوسع مشاركة في المسيرات، على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل دعما للطواقم الطبية والإعلامية.

وقالت الهيئة، في بيان صدر اليوم الجمعة، "استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال (إسرائيل)، إضافة الى رفع الحصار عن قطاع غزة".

وفي وقت سابق اليوم، قال حازم قاسم، المتحدث باسم حركة "حماس"، إن الجماهير في قطاع غزة ستواصل مسيرات العودة حتى تحقق أهدافها، وفي مقدمتها كسر الحصار عن القطاع".

وشدد "قاسم"، على أن انطلاق المسيرات اليوم، تحت عنوان "الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية"، هي "امتداد للفعل الشعبي العظيم والمتواصل المتمثل في مسيرات العودة وكسر الحصار".

ولفت إلى أن جمعة اليوم، "وفاء لجهود وتضحيات الطواقم الطبية، والإعلامية، وتأتي تقديرًا لدورهما في كشف إجرام جيش الاحتلال في تعمده قتل المتظاهرين السلميين".

وضمن فعاليات مسيرات العودة، يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، منذ نهاية مارس/آذار الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.ش

عدد المشاهدات 431

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top