"حماس": استمرار مسيرات العودة يؤكد عزم شعبنا على تحقيق أهدافها

19:12 24 أغسطس 2018 الكاتب :   وكالات

قالت حركة "حماس"، اليوم الجمعة: إن استمرار مسيرات "العودة" على حدود قطاع غزة مع "إسرائيل" يؤكد عزم جماهير شعبنا على تحقيق أهدافها.

وأكد حازم قاسم، الناطق باسم الحركة في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه، أن الجماهير في قطاع غزة ستواصل مسيرات العودة حتى تحقق أهدافها، وفي مقدمتها كسر الحصار عن القطاع.

وشدد قاسم على أن انطلاق المسيرات اليوم تحت عنوان "الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية" هي امتداد للفعل الشعبي العظيم والمتواصل المتمثل في مسيرات العودة وكسر الحصار.

ولفت إلى أن جمعة اليوم وفاءً لجهود وتضحيات الطواقم الطبية، والإعلامية، وتأتي تقديرًا لدورهما في كشف إجرام جيش الاحتلال في تعمده قتل المتظاهرين السلميين.

وضمن فعاليات مسيرات العودة، يتجمهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع و"إسرائيل"، منذ نهاية مارس الماضي.

ومنذ انطلاق المسيرات، استشهد 3 مسعفين فلسطينيين، وأصيب 370 آخرون بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، خلال عملهم في إنقاذ الجرحى على الحدود الشرقية للقطاع.

ويطالب المشاركون بتلك المسيرات بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها قسرًا عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

فيما يقمع الجيش تلك المسيرات السلمية بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.

عدد المشاهدات 395

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top