"الصحة" التونسية تنفي تسجيل إصابات بالكوليرا

10:38 25 أغسطس 2018 الكاتب :   وكالات

نفت وزارة الصحة التونسية، أمس الجمعة، تسجيل أي إصابة بوباء الكوليرا في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان: إنّ المصالح المختصة بصدد تكثيف أنشطتها الوقائية خاصة تلك المتعلّقة بالمراقبة الصحية لمياه الشراب والأغذية والمياه المستعملة والمحيط عامة.

وشدّدت على ضرورة الامتناع عن التزود بمصادر مياه غير آمنة، بما في ذلك وحدات معالجة وبيع المياه للعموم وباعة المياه بالتجول وضرورة استعمال أوعية صحية ونظيفة لحفظ المياه وتطهيرها بماء الجافيل.

واعتبرت أن ذلك يأتي في نطاق الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بتدهور عوامل المحيط، وإمكانية تفاقم هذه المخاطر في صورة حدوث فيضانات، واعتباراً للمعطيات الوبائية الحديثة المتمثلة في ظهور حالات من الكوليرا ببعض المناطق في الجزائر خلال الفترة الأخيرة.

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

يشار إلى أن وزارة الصحة الجزائرية أعلنت في وقت سابق اليوم، تسجيل 88 حالة مشتبه بإصابتها بداء الكوليرا وتبين بعد التحاليل بأن 41 حالة منها مصابة فعلاً بهذا الوباء، لتؤكد فيما بعد وفاة شخص واحد في ولاية البليدة غرب العاصمة.

وتشهد تونس هذه الأيام أمطاراً غزيرة في مناطق متفرقة بالبلاد، وسجلت أعلى كمية للأمطار بولاية بنزرت شمال العاصمة تونس بواقع 72 ملمتراً.

عدد المشاهدات 434

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top