المغرب ينفي مجدداً تسجيل إصابات بالكوليرا على الحدود مع الجزائر

16:47 29 أغسطس 2018 الكاتب :   وكالات

جددت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأربعاء، نفيها تسجيل أية إصابات بداء الكوليرا، بما في ذلك الجهة الشرقية والمناطق الحدودية مع الجارة الجزائر.

وحذرت الوزارة المغربية في بيان، من "نشر وإشاعة الأخبار الكاذبة والزائفة والمغالطات"، التي قالت إنها تمس بالأمن الصحي بالبلاد، و"تتسبب في بث الرعب والفزع بين المواطنات والمواطنين".

ونفت الوزارة ما وصفته بـ"الأخبار الزائفة والتلفيقات الكاذبة" التي نشرتها بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، مشيرةً أنها تتضمن "مغالطات خطيرة وتحذيرات غير صحيحة" منسوبة إلى وزارة الصحة، تقول إن الكوليرا تهدد المغاربة وأن وزارة الصحة تحذر من شرب مياه الحنفيات.

وقالت إن تلك التحذيرات المنسوبة إليها، خلقت "حالة رعب وفزع لدى العديد من المواطنات والمواطنين داخل المغرب وخارجه، ترتب عنها أضرار ومساس بكثير من المصالح والمؤسسات بالمغرب".

وأدانت الوزارة ما نشر بهذا الخصوص من "مغالطات" على وسائل التواصل الاجتماعي.

فيما شددت على أنها "لم تدع أبدًا إلى التوقف عن استهلاك البطيخ (الأصفر) والدلاح (البطيخ الأحمر) وشرب المياه المعدنية فقط"، وفق ما ادعت المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وحذرت الصحة المغربية "كل من سوّلت له نفسه نشر وإشاعة الأخبار الكاذبة والزائفة والمغالطات، خاصة منها التي تمس بالأمن الصحي، وتتسبب في بث الرعب والفزع بين المواطنات والمواطنين".

وأمس الثلاثاء، وفي أول تعليق رسمي منها إثر ظهور بعض حالات الإصابة بداء الكوليرا ببعض دول المنطقة، أكدت وزارة الصحة المغربية عدم تسجيل أية حالة إصابة بالداء في البلاد.

وقالت في بيان، إنها اتخذت "مجموعة من التدابير الاستباقية والاحترازية للوقاية من أي ظهور محتمل لحالات وبائية بالمغرب"، موضحة أن بين التدابير المتخذة للوقاية من الوباء "تعزيز المراقبة الصحية على الحدود وخاصة في المطارات المستقبلة للرحلات القادمة من بعض الدول (لم تحددها) التي تشهد انتشارا لحالات الإصابة بالكوليرا".

عدد المشاهدات 314

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top