مصر.. جنايات القاهرة تأمر بالقبض على علاء وجمال مبارك

17:45 15 سبتمبر 2018 الكاتب :   وكالات

أمرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بالقبض على نجلي الرئيس الأسبق مبارك؛ جمال، وعلاء، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، واثنين آخرين هما أيمن أحمد فتحي، وياسر الملواني، وحبسهم على ذمة قضية "التلاعب بالبورصة".

فيما أمرت المحكمة إرسال تقرير الخبراء لاستكماله، وتم تأجيل المحاكمة إلى جلسة 20 أكتوبر.

وبحسب ما نقلته "وكالة الأنباء المصرية" الرسمية، فقد "أرجأت محكمة جنايات القاهرة، نظر قضية مخالفات بيع البنك الوطني المصري، المعروفة بقضية التلاعب في البورصة، المتهم فيها علاء، وجمال مبارك، و7 متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال (لم تسمهم)، إلى جلسة 20 أكتوبر المقبل".

وأضافت: "تضمن القرار حبس كل من جمال وعلاء مبارك على ذمة القضية".

ووفق المصدر، "قام حرس محكمة جنايات القاهرة باقتياد نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك (جمال، وعلاء) إلى محبسهم بأحد السجون العمومية (دون تحديد)، امتثالاً لقرار المحكمة بحبسهم على ذمة القضية".

ولم يقدم المصدر الرسمي تفاصيل أكثر عن توقيف نجلي مبارك وعن مصير بقية المتهمين بالقضية، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من محاميهم.

فيما أوضح مصدر قضائي في تصريحات صحفية، أن علاء، وجمال مبارك، كان مخلى سبيلهما على ذمة القضية، وبهذا القرار سيعودان مرة أخرى إلى الحبس، منذ إخلاء سبيلهما في كانون 2015، عقب انتهاء فترة حبسهم على ذمة إحدى القضايا.

وأوضح المصدر القضائي أن "قرار المحكمة اليوم لا يعني الإدانة بالقضية، وإنما من الممكن أن يكون لسرعة الفصل بها".

وأضاف: "من حق المحكمة القانوني بالجلسة القادمة أن تخلي سبيل المتهمين بأي ضمان مالي تراه، أو تجدد حبسهم على ذمة القضية".

عدد المشاهدات 223

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top