بالونات "حماس" الحارقة تشعل مستوطنة محاذية لقطاع غزة

14:19 25 سبتمبر 2018 الكاتب :   قدس برس

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، اندلاع حريق في مستوطنة محاذية لقطاع غزة جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقال موقع "0404" الإخباري العبري: إن "حماس" تواصل إطلاق البالونات الحارقة على الأراضي الإسرائيلية؛ ما أدى إلى اشتعال حريق في المجلس الإقليمي الاستيطاني (أشكول).

ووفقاً للموقع، فقد تم إطلاق العديد من البالونات الحارقة منذ الصباح الباكر من قطاع غزة باتجاه المستوطنات التي شهدت اندلاع 9 حرائق بفعل هذه البالونات أمس، حسب ادعاءات الاحتلال.

واتخذ الفلسطينيون خلال مسيرة العودة الكبرى -التي انطلقت في 30 مارس الماضي- طرقًا جديدة لمقاومة الاحتلال باتت أكثر نجاحًا من الحجر، من خلال استخدام الطائرات الورقية المحملة بالزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة.

وتسببت تلك الطائرات باحتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك باحتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبد الاحتلال خسائر مالية بالغة بسبب احتراق محاصيلهم، واضطرار بعضهم إلى حصادها بشكل مبكر.

وفشلت حتى اللحظة محاولات جيش الاحتلال في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمستوطنات القريبة من السياج الفاصل.

ونتيجة لذلك أصبح جيش الاحتلال يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً من خلال إطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.

عدد المشاهدات 433

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top