تونس تمنع إسرائيليين من المشاركة بملتقى للكشافة

09:57 05 نوفمبر 2018 الكاتب :   وكالات

انسحب ممثلو جمعية يهودية فرنسية، أمس الأحد، من الملتقى العالمي لسفراء الحوار بين الأديان الذي تحتضنه مدينة "الحمامات التونسية، احتجاجاً على صدور حكم قضائي بمنع مشاركة ممثلين عن "إسرائيل".

وقال القائد العام للكشافة التونسية وحيد العبيدي هلال لإذاعة خاصة تونسية: إن قراراً قضائياً مستعجلاً يقضي بمنع استقبال ممثلين من "إسرائيل" أدى لانسحاب ممثلين عن جمعية الكشافة اليهودية الفرنسية من الملتقى الذي ينظمه الاتحاد الدولي للكشاف المسلم.

وقال العبيدي: القرار القضائي يقضي بمنع المنتدى العالمي للكشافة اليهود الذي مقره في ما يسمى دولة "إسرائيل".. نحن لم نوجه دعوة لأي قائد أو مشارك من "إسرائيل".

وانسحبت جمعية الكشافة اليهودية الفرنسية من الملتقى احتجاجاً على قرار حكم قضائي مستعجل في تونس بمنع مشاركة ممثلين عن جمعية إسرائيلية، الذي صدر في أعقاب ضغوط من المجتمع المدني المعارض لأي نوع من التطبيع مع "إسرائيل".

وقال وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم: إنه يحترم القرار الذي صدر عن القضاء السبت.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يصدر فيها القضاء التونسي أحكاماً استعجالية لمنع شخصيات ثقافية أو رياضية من المشاركة بملتقيات داخل البلد.

وكان القضاء قد منع أربعة رياضيين إسرائيليين من المشاركة في بطولة العالم لرياضة التايكواندو بمدينة الحمامات في أبريل العام الماضي.

عدد المشاهدات 88
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top