أصحاب الحملة يقولون إنها خطوة لاستعادة الكرامة والحق في العيش الكريم..
تونس.. الإعلان عن تأسيس حملة "السترات الحمراء"

07:44 09 ديسمبر 2018 الكاتب :  

أعلن مجموعة من الشباب التونسي، أمس السبت، عن تأسيس حملة "السترات الحمراء"، بهدف "إنقاذ تونس".

وجاء في بيان صادر على صفحة بموقع "فيسبوك"، يتابعها نحو 3120 شخصاً، حملت عنوان "السترات الحمراء" (Gilets Rouges TN) أن هذا الإعلان يأتي في ظل غياب المصداقية والتصور وضبابية الرؤية لدى الطبقة السياسية الحالية، وتعمق الهوة بينها وبين الشعب التونسي.

وتابع نص البيان: إن "السترات الحمراء" حملة وطنية شبابية خالصة مفتوحة للعموم ومنفتحة على الجميع وهي استمرارية لنضال الشعب التونسي وخطوة لاستعادة التونسيين لكرامتهم وحقهم في العيش الكريم الذي سلب منهم.

وأضاف أن هذه الحملة تؤكد التزامها بالاحتجاج المدني السلمي في التعبير عن الرأي ورفض هذا الواقع السائد.

كما أعلنت رسمياً عن الانطلاق في إيجاد تجمعات محلية في المناطق التونسية خاصة بعد التفاعل والمساندة الكبيرة للحملة من فئات واسعة من الشعب التونسي.

ويعتبر أصحاب الحملة أن هذه المنظومة (نظام الحكم الحالي) فشلت في الارتقاء بالحد الأدنى من مستوى طموحات الشعب في الحياة الكريمة وطموحات شبابه في التشغيل"، حسب "الأناضول".

ومنذ ثورة يناير 2011 التي أطاحت بنظام حكم الرئيس الأسبق زين العابدين بن على، تشهد تونس أوضاعاً اقتصادية صعبة، بالتوازي مع انفتاح ديمقراطي.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تشهد فيه فرنسا احتجاجات "السترات الصفراء"، على غلاء المعيشة والفساد، التي بدأت في 17 نوفمبر الماضي، وتعد أكثر الاحتجاجات عنفًا خلال السنوات الأخيرة في فرنسا.

  • عنوان تمهيدي: أصحاب الحملة يقولون إنها خطوة لاستعادة الكرامة والحق في العيش الكريم..
عدد المشاهدات 105

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top