غزة: طالبة في مجلس جامعة "شيفيلد" البريطانية

12:50 25 مارس 2014 الكاتب :   غزة: محمد ربيع
ملكة محمد شويخ، الخريجة في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية بغزة، والناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الأسرى

نجحت الفلسطينية ملكة محمد شويخ، الخريجة في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية بغزة، والناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الأسرى، في حصد أعلى الأصوات في انتخابات مجلس طلبة جامعة "شيفيلد" البريطانية التي تُعد من أفضل 100 جامعة في العالم، ومن أفضل 20 جامعة على مستوى المملكة المتحدة.

وتُعد شويخ أول فلسطينية تفوز بمقعد من المقاعد الثمانية في مجلس طلبة جامعة "شيلفيد" منذ تأسيسها عام 1905م، وقد ترشحت شويخ لمنصب مسؤولة قسم التعليم في مجلس طلبة الجامعة، الذي يضم 8 طلبة فقط، وأوضحت أن 46 طالباً وطالبة تنافسوا على مقاعد المجلس بشكل عام.

وذكرت شويخ أنها حصلت على 53.7% من مجمل الأصوات، وأنها ستترأس قسم التعليم في مجلس الطلبة اعتباراً من شهر يوليو المقبل، وذلك لمدة عام كامل، وأنها ستتلقى تدريباً لمدة شهر حول كيفية التعامل مع متطلبات منصبها الجديد.

وأعربت شويخ عن سعادتها بتمثيل فلسطين والعرب، وإتاحة الفرصة لها لتعريف الغرب بالقضية الفلسطينية العادلة، وبينت أنها تمكنت خلال خمسة شهور من إلقاء محاضرات في أكثر من 35 جامعة ومؤسسة تعليمية في بريطانيا، تمحورت جميعها حول قضية فلسطين.

ويذكر أن شويخ غادرت قطاع غزة إلى بريطانيا قبل نحو سبعة شهور فقط لدراسة الماجستير تخصص "سياسة وقانون دولي".

 

عدد المشاهدات 537

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top