أبو مرزوق: استئناف لقاءات المصالحة الثلاثاء المقبل بالقاهرة

09:13 21 سبتمبر 2014 الكاتب :   جمال الشرقاوي
أكّد الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن استئناف اللقاءات

 

أكّد الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن استئناف اللقاءات بين حركته وحركة فتح سيبدأ بعد غدٍ الثلاثاء في القاهرة.

وقال أبو مرزوق في تصريح لـ"الرسالة نت"، إن القاهرة وافقت على رعاية اللقاء، وسيعقد يوم الثلاثاء، بمشاركة وفدي حماس وفتح.

ومن المقرر أن يشارك في وفد فتح "عزام الأحمد، وجبريل الرجوب، وصخر بسيسو، وحسين الشيخ، ومحمود العالول".

وأوضح أبو مرزوق أن اللقاء سيتطرق إلى القضايا العالقة في تطبيق الحوار، والشراكة السياسية وعمل الحكومة، مؤكدًا استعداد حركته لإنجاح هذا الحوار.

وما تزال ملفات المصالحة عالقة بين الطرفين، في ضوء اتهامات متبادلة بعدم جدية كل طرف في تطبيق المصالحة.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد -مساء السبت- الاتفاق مع مصر على عقد لقاءات مع حركة حماس في القاهرة منتصف الأسبوع الحالي لحل الإشكاليات العالقة.

وأوضح الأحمد في تصريح صحفي أن اللقاءات -التي ستعقد في القاهرة بناء على طلب من حركته وفق جدول أعمال متفق عليه- تأتي لمعالجة كافة القضايا العالقة، ولإزالة كافة العراقيل التي اعترضت طريق حكومة الوفاق الوطني، وللاستمرار بتنفيذ اتفاق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية.

وفي سياق متصل؛ توقع الأحمد استئناف المباحثات الفلسطينية - "الإسرائيلية" التي ترعاها مصر بعد ذلك، وقال: "من المتوقع بعد ذلك أن تستأنف المفاوضات الفلسطينية "الإسرائيلية" التي تتم برعاية مصرية، استكمالًا للجهود السابقة التي قامت بها مصر وتوّجت باتفاق وقف إطلاق النار في السادس والعشرين من أغسطس الماضي".

وكانت وزارة الخارجية المصرية نفت في وقت سابق اليوم صحة ما تردد عن اعتذار مصر عن استضافة لقاءات فلسطينية تتعلق بالمصالحة الداخلية في القاهرة.

وأكدت الخارجية في بيان رسمي أن "الخبر الذي تناقلته وكالات الأنباء بهذا الشأن عار عن الصحة تماماً ولا أصل له، فضلاً عن أنه لا يتّسق مع الدور المصري المعروف والمستمر إزاء القضية الفلسطينية"، حسب "المركز الفلسطيني للإعلام"

.

عدد المشاهدات 455

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top