اليمن: استمرار الاشتباكات مع الحوثيين في انتظار التوقيع على اتفاق لحل الأزمة

11:36 21 سبتمبر 2014 الكاتب :   قدس برس
أعلن مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت (20|9) أنه وبعد مشاورات مكثفة مع جميع الأطراف السياسية، بما فيها أنصار الله، تم التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الحالية في اليمن بناء على مخرجات مؤتمر الحو

أعلن مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت (20|9) أنه وبعد مشاورات مكثفة مع جميع الأطراف السياسية، بما فيها أنصار الله، تم التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الحالية في اليمن بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وقال بنعمر في تصريح نشرته مصادر يمنية رسمية:" إن التحضير جار لترتيبات توقيع الاتفاق "، مشيراً إلى أن الاتفاق سيشكل وثيقة وطنية تدفع بمسيرة التغيير السلمي، وترسّخ مبدأ الشراكة الوطنية والأمن والاستقرار في البلاد.

ولفت المبعوث الأممي إلى أن اليمنيين عانوا طويلاً من العنف والاقتتال، مبدياً أسفه لاستمرار إراقة الدماء، خصوصاً بعد التوافق على مخرجات تاريخية في مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد بنعمر أن الوقت حان الآن لتجاوز المصالح الضيقة، وتغليب المصلحة العليا، والعمل بمسؤولية على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وبناء الدولة الجديدة التي توافق عليها اليمنيون.

وبينما ينتظر اليمنيون ومعهم القوى ذات الصلة بالانتقال الديمقراطي في اليمن توقيع الاتفاق بين الحوثيين والرئاسة في اليمن، تحدثت أنباء عن انفجارات شديدة في شارع الخمسين بصنعاء جراء استمرار اشتباكات الجيش والحوثيين دون الحديث عن تفاصيل أكثر.

وكان الحوثيون قد سيطروا بالكامل على مبنى التلفزيون اليمني الرسمي، مساء أمس السبت (20|9) وأوقفوا البث بشكل كامل.

عدد المشاهدات 399

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top