صحف سعودية: "الجزائية" تفرج مؤقتاً عن 3 مواطنات موقوفات

13:05 29 مارس 2019 الكاتب :   محرر الشؤون العربية

أفادت صحف سعودية بأن المحكمة الجزائية بالرياض أفرجت مؤقتاً عن 3 من المواطنات السعوديات الموقوفات لحين صدور الأحكام النهائية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" أن المحكمة الجزائية بالرياض أعلنت الإفراج مؤقتاً عن 3 من الموقوفات المشار إليهم في بيان النيابة العامة بتاريخ 17 / 9 / 1439هـ استناداً للمادة (123) من نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية بعد أن تقدموا بطلب الإفراج المؤقت للمحكمة.

وأوضحت المحكمة، بحسب الصحيفة، أن الإفراج المؤقت تم بعد دراستها لطلباتهم التي قدمت أثناء جلسات المحاكمة وتحققت بشأنها الضوابط النظامية اللازمة وارتأت الموافقة عليها وصدر بموجبه قرار المحكمة بالإفراج المؤقت عنهم على أن تواصل المحكمة النظر في قضاياهم وحضورهم للجلسات المحاكمة مطلقي السراح لحين صدور الأحكام النهائية والمكتسبة للقطعية فيما نسب إليهم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن الموقوفات هن مواطنات سعوديات، وجرى إطلاق سراحهن مؤقتا بعد أن مرت قضاياهن بالإجراءات القانونية التي يشملها النظام السعودي، التي تمنح القاضي الصلاحيات في اتخاذ مثل هذه القرارات، دون تدخل أي جهات رسمية أو غير رسمية. وتدرس المحكمة طلب موقوفات أخريات للإفراج عنهن مؤقتا، وفقاً للصحيفة.

عدد المشاهدات 147
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top