حفتر يغادر القاهرة بعد ثاني لقاء مع السيسي منذ هجومه على طرابلس

22:57 11 مايو 2019 الكاتب :   وكالات

غادر اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر القاهرة، اليوم السبت، بعد لقاء مع رئيس النظام المصري الحالي المصري عبدالفتاح السيسي، هو الثاني منذ إطلاقه هجوماً على طرابلس مطلع أبريل الماضي.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن حفتر غادر البلاد بعد زيارة استمرت 3 أيام.

وخلال لقائهما، الخميس، أكد السيسي دعم بلاده جهود مكافحة الإرهاب، لتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك دور المؤسسة العسكرية الليبية في استعادة مقومات الشرعية.

وأفادت وسائل إعلام ليبية، بينها صحيفة "الأيام" المقربة من حفتر، بأن الأخير بصدد إجراء زيارة إلى باريس، الأربعاء، للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

يشار إلى أن ماكرون استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، في باريس، الأربعاء؛ حيث أكد له دعم باريس لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، التي تواجه هجوم حفتر على طرابلس منذ أكثر من شهر.

ومنذ 4 أبريل الماضي، تشن قوات حفتر هجوماً للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت رفضاً واستنكاراً دوليين، كونها وجهت ضربة لجهود الأمم المتحدة لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط.

ورغم أن قوات حفتر تمكنت من دخول أربع مدن رئيسة تمثل غلاف العاصمة (صبراتة وصرمان وغريان وترهونة)، وتوغلت في الضواحي الجنوبية لطرابلس، فإنها تعرضت لعدة انتكاسات، وتراجعت في أكثر من محور، وعجزت عن اختراق الطوق العسكري حول وسط المدينة، الذي يضم المقرات السيادية.

عدد المشاهدات 84

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top