قصف جوي يقتل 9 مدنيين بينهم 3 أطفال بريف إدلب

14:48 10 يوليو 2019 الكاتب :   محرر الشؤون العربية

قتل 9 مدنيين بينهم 3 أطفال، اليوم الأربعاء، في قصف جوي نفذه النظام السوري على أحياءً سكنية ومدرسة ومستشفى بمنطقة خفض التصعيد (شمال).

وقال مراسل وكالة "الأناضول": إن قوات النظام والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران تستهدف منذ الصباح، بالقصف الجوي والمدفعي، مدن جسر الشغور وسراقب وأريحا، وقرى بابولين وبسيدا ومرديخ.

وأفادت مصادر في الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، بحسب الوكالة، أن الحصيلة الأولية للقتلى تشير إلى 9 مدنيين بينهم 3 أطفال على الأقل، إلى جانب 12 جريحاً.

وتواصل طواقم الدفاع المدني عمليات الإنقاذ، إلّا أنه من المرجح أن يرتفع عدد القتلى في ظل استمرار استهداف المنطقة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن القصف استهدف مستشفى في مدينة جسر الشغور ومدرسة في مدينة أريحا، دون ورود أنباء عن وقوع قتلى وجرحى فيهما.

ويشن النظام السوري وحلفاؤه، منذ 25 أبريل الماضي، حملة قصف ضارية على منطقة "خفض التصعيد"، التي تم تحديدها بموجب مباحثات أستانة.

وأعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران)، منتصف سبتمبر 2017، التوصل إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض تصعيد في محافظة إدلب ومحيطها.

ويقطن المنطقة حاليًا نحو أربعة ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف ممن هجّرهم النظام قسرًا من مدنهم وبلداتهم في أرجاء سورية، على مدار السنوات الماضية.

وذكرت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، بتقرير أصدرته في يونيو الماضي، مقتل 487 مدنيًا وجرح 1495 في قصف النظام وحلفائه على منطقة خفض التصعيد بين 26 أبريل و23 يونيو الماضيين.

عدد المشاهدات 160
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top