لجنة عسكرية سعودية بعدن للإشراف على انسحاب المجلس الانتقالي

14:35 15 أغسطس 2019 الكاتب :   الأناضول

وصلت لجنة عسكرية سعودية، اليوم الخميس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من المدينة.

وقال مصدر عسكري يمني رفيع للأناضول، فضل عدم ذكر اسمه، إن اللجنة وصلت عدن جنوبي البلاد، للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المواقع العسكرية، والمؤسسات التي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية.

ولم يتطرق المصدر إلى تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر أي بيان من الجانب السعودي أو اليمني حول الأمر.

ومؤخرا، اجتمع الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع السلطات السعودية، وبحث الجانبان تطورات الوضع في عدن، فيما دعت الرياض الأطراف اليمنية بالعاصمة المؤقتة إلى الحوار.

وقبل أقل من أسبوع، سيطرت قوات تابعة للانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية "انقلابا كاملا" على الشرعية في العاصمة المؤقتة، داعية إلى انسحاب قوات الانتقالي قبل أي حوار.

وخلفت المعارك نحو 40 قتيلا من المدنيين فضلا عن أكثر من 200 جريح، بحسب الأمم المتحدة، فيما لم يعلن أي من الطرفين عن القتلى والجرحى في صفوف قواته.

ومنذ 2015، تقود السعودية والإمارات تحالفا عربيا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

عدد المشاهدات 76

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top