بسبب ممارساته الإجرامية ضد الأطفال الفلسطينيين
الجامعة العربية تطالب بوضع الجيش "الإسرائيلي" على قائمة العار

16:17 03 أكتوبر 2019 الكاتب :   الأناضول

طالبت لجنة "الطفولة" -التابعة للجامعة العربية- اليوم الخميس، بوضع جيش الاحتلال الإسرائيلي على قائمة "العار"، لاستهدافه "الأطفال" الفلسطينيين.

جاء ذلك وفق إعلان صادر عن أعمال لجنة الطفولة العربية، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، أوردته وكالة الأنباء الرسمية بمصر، بمناسبة يوم الطفل العربي، الذي يصادف الأول من أكتوبر.

وقال الإعلان إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بممارسات إجرامية ضد الأطفال، تصل إلى مستوى إنهاء وجودهم ومستقبلهم، ما يقتضي وضعه على قائمة العار فيما يتعلق باستهداف الأطفال".

وأوصى الإعلان، الذي صدر تحت عنوان "الطفل الفلسطيني" بـ"وضع آلية ملزمة لتحييد وضمان حماية المراكز والمؤسسات التعليمية والصحية أثناء النزاع المسلح وظروف الاحتلال".

ودعا المجتمع الدولي، إلى تحمل "كامل مسؤولياته تجاه الأطفال العرب في مناطق النزاعات، خاصة في فلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا والصومال".

كما طالب المؤسسات الإقليمية والدولية بتعزيز وتطوير آليات المراقبة والمساءلة لحماية حقوق الأطفال الفلسطينيين، التي تُنتهك جراء سياسات الاحتلال.

وأكد الإعلان العربي على ضرورة "تكريس الجهود على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، لتسليط الضوء على المأساة غير الإنسانية التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون فى ظل انتهاك إسرائيل لاتفاقية حقوق الطفل".

وعدت الجامعة العربية يوم الأول من أكتوبر من كل عام -الذي استشهد فيه الطفل الفلسطيني محمد الدرة بالآلة العسكرية "الإسرائيلية"- يومًا للطفل العربي.

  • عنوان تمهيدي: بسبب ممارساته الإجرامية ضد الأطفال الفلسطينيين

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top