مقتل 10 مدنيين سوريين إثر تفجير في تل أبيض

19:09 02 نوفمبر 2019 الكاتب :   وكالات

قُتل ما لا يقل عن 10 مدنيين، اليوم السبت، في تفجير إرهابي استهدف سوقًا شعبية في مدينة تل أبيض السورية، بحسب مصادر محلية.

وقالت المصادر، لمراسل "الأناضول"، مشترطة عدم ذكر أسمائها: إن هجومًا بسيارة مفخخة أودى بحياة عشرة مدنيين على الأقل، بينهم أطفال، إضافة إلى جرحى.

ونُقل الجرحى إلى مستشفيات في مدينة أقجة قلعة بولاية شانلي أورفة التركية الحدودية، وسط مخاوف من ارتفاع عدد القتلى.

ورجح مقاتلون من الجيش الوطني السوري، هرعوا إلى موقع الهجوم، وقوف تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي وراء التفجير في المدينة المحررة من الإرهابيين.

ورغم الاتفاق المبرم بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية لتعليق عملية "نبع السلام" العسكرية، من أجل انسحاب تنظيم "ي ب ك/بي كا ك" الإرهابي، فإن التنظيم يواصل هجماته على مدينتي تل أبيض ورأس العين ومحيطهما.

وبمشاركة الجيش الوطني السوري، أطلق الجيش التركي، في 9 أكتوبر الماضي عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمال غربي سورية؛ لتأمين الحدود التركية، بتطهير المنطقة من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة لاجئين سوريين إلى بلدهم.

وعلق الجيش التركي العملية، في 17 من الشهر نفسه، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاق بين تركيا روسيا بشأن المنطقة نفسها في 11 من ذلك الشهر.

عدد المشاهدات 86

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top