غزة.. إجمالي خسائر المنشآت جراء العدوان الأخير تبلغ نصف مليون دولار

16:31 14 نوفمبر 2019 الكاتب :   قدس برس

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، اليوم الخميس، أن إجمالي خسائر المنشآت السكنية، جراء العدوان الأخير على القطاع بلغ حوالي نصف مليون دولار.

وقال وكيل الوزارة ناجي سرحان، في تصريح مقتضب له: إن "خسائر المنشآت السكنية جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال اليومين الماضيين بلغت نحو نصف مليون دولار".

واستهدفت غارات الاحتلال الإسرائيلي منازل وأراضي زراعية ومزارع دواجن، للمواطنين واستراحات بحرية، بالإضافة إلى مواقع تابعة للمقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة.

وقدّرت مصادر رسمية مجمل الوحدات السكنية التي لحق بها أضرار جراء العدوان، نحو 230 وحدة سكنية، مابين تدمير كلي وجزئي.

وشرع تجمع المؤسسات الخيرية بغزة، بتوزيع مساعدة إغاثية عاجلة بقيمة ألف دولار لأصحاب البيوت التي تم تدميرها من قبل الاحتلال والتي باتت بيوتهم غير قابلة للسكن.

وأكد التجمع في بيان له اليوم الخميس، أن هذه الخطوة تأتي من منطلق الواجب الإسلامي والإنساني ومن المسؤولية الوطنية للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنه قام بالعمل على إحصاء البيوت المدمرة بالتنسيق والتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والاسكان والأشغال العامة والوصول لكافة البيوت التي أصابها الضرر.

ودعا التجمع كافة المؤسسات الخيرية والداعمين وأصحاب الأيدي الخيرة للمساعدة في دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته التي تأتي في إطار الدفاع عن قضية العرب والمسلمين.

واستشهد منذ فجر الثلاثاء الماضي 34 مواطنا فلسطينيا؛ بينهم القيادي في "سرايا القدس" بهاء أبو العطا وزوجته أسماء، عقب قصف "إسرائيلي" على قطاع غزة، في حين أصيب نحو 111 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة في أحدث احصائياتها، أن من بين الشهداء ثمانية أطفال وثلاث سيدات، ومن بين المصابين 46 طفل و20 سيدة.

عدد المشاهدات 63
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top